التغريدات والأخبار السيئة تؤدي إلى الوفاة بالنوبات القلبية

موقع قلبك . ابحاث علمية عن القلب 2202

بات الكثير منا معتادا على مشاركة خواطره وأخباره سواء الجيدة أو السيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إلا أنك سوف تصاب بالدهشة حينما تعلم أن مشاركتك للأخبار السيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزيد من مخاطر الوفاة نتيجة الإصابة بالنوبات القلبية والأزمات القلبية. هذا ما أكدته دراسة حديثة قام بها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

ووجد الدكتور “جوانيس إيرشستيدت” من قسم العلوم النفسية في جامعة بنسلفانيا وفريق بحثه أن التغريدات التي تنشر على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يمكن أن تزيد من مخاطر الوفاة كنتيجة للإصابة بجلطات القلب والأزمات القلبية.

ويموت حوالي 600 ألف مواطن أمريكي سنوياً نتيجة الإصابة بأمراض القلب, ليصبح مرض القلب هو أكثر الأمراض التي تتسبب في الوفاة.

وأوضح الباحثون أن ثمة عوامل قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب مثل التوتر والقلق والاكتئاب. حيث وجد الباحثون أن المشاعر السلبية سواء المسموعة أو المكتوبة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تقود إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التي تؤدي إلى الوفاة.

وقام الباحثون بتحليل احصائيات لتغريدات عامة من 1300 مقاطعة حول الولايات المتحدة في الفترة بين 2009-2010 مع تحليل بيانات أخرى قامت بها مراكز التحكم والوقاية من الأمراض, وشملت هذه البيانات معدلات التدخين والسمنة والضغط المرتفع والنشاط البدني لكل مقاطعة.

ووجد الباحثون أن التغريدات المشجعة كان لها دور كبير في خفض خطر معدلات الوفاة بأمراض القلب. وشملت هذه التغريدات بعض العبارات الطيبة مثل “رائع” أو “أصدقاء”؛ وما إلى ذلك من عبارات. بينما كانت التغريدات التي تحوي عبارات سيئة مثل “الكره” قد ساهمت في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب المميتة.

وأبدى “هانسن أندرو شوارتز” الباحث في هذه الدراسة دهشته من النتائج التي توصلوا إليها حول علاقة التغريدات السيئة بالإصابة بأمراض القلب. وأشار أيضاً إلى أن هذا يعني كذلك أنك إذا كنت محاطاً بجيران مزعجين, فأنت أيضأً أكثر عرضة للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب.

وخلص الباحثون إلى أن الأخبار السيئة والعبارات الهجومية يمكن أن تزيد معدلات التوتر والقلق التي تؤدي إلى الوفاة بالأزمات القلبية؛ جنباً إلى جنب مع العوامل الأخرى مثل الضغط والسمنة والكولسترول والخمول البدني والتدخين.


المصدر
Negative tweets ‘may indicate a higher risk of heart disease’

التعليقات

اترك تعليقا

موقع قلبك

موقع قلبك أول موقع عربي متخصص في تقديم معلومات طبية عن القلب وأمراض القلب

معلومات عن القلب في جسم الإنسان

معلومات عن القلب في جسم الإنسان

- القلب تقريباً في حجم قبضة اليد
- وزن القلب تقريباً بين 250-300 جرام
- عدد نبضات القلب تقريباً 100.000 نبضة في اليوم (متوسط 3 مليارات نبضة في العمر)
- قلب البالغين يدق من 60-80 دقة في الدقيقة
- قلب الأطفال حديثي الولادة تتراوح دقاتها بين 70-190 دقة في الدقيقة
- يضخ القلب حوالي 5.7 لترات يومياً من الدم إلى جميع أنحاء الجسم
- يقع القلب وسط الصدر ناحية اليسار قليلاً

أمراض القلب

اعراض أمراض القلب

أمراض القلب هي عبارة عن عوارض تصيب القلب وهناك العديد من أنواع أمراض القلب مثل أمراض القلب التاجية وتضخم القلب والنوبات القلبية والسكتة القلبية وعدم انتظام ضربات القلب والرجفان الأذيني

اشهر أعراض أمراض القلب


تعتبر الذبحة الصدرية هي أبرز أعراض أمراض القلب وهناك بعض الأعراض الأخرى التي يمكن أن تصيب مرضى القلب التاجي مثل, ضيق التنفس وعدم انتظام ضربات القلب وتسارعها والضعف والدوار والتعرق والغثيان

موقع قلبك 2albak

موقع قلبك

موقع قلبك أول موقع عربي متخصص في تقديم معلومات طبية عن القلب وأمراض القلب حيث يحتوي على العديد من المقالات مثل:

  • معلومات عن القلب ووظائفه
  • أمراض القلب المختلفة
  • أعراض أمراض القلب
  • طرق تشخيص أمراض القلب
  • التغذية الصحية لمرضى القلب
  • أحدث الأبحاث عن أمراض القلب
  • طرق علاج أمراض القلب